WhatsApp +971 54 4460442
Dubai Airports

ورشة عمل لجعل مطارات دبي الأفضل على هذا الكوكب

 ورشة عمل لجعل  مطارات دبي الأفضل على هذا الكوكب

استضافت مطارات دبي ورشة عمل تضم 30 خبيراً في مجالات الابتكار، والعمليات، وتصميم الخدمات، يمثلون نخبة من المتخصصين في خدمات قطاع الطيران. وتهدف الورشة التي تستمر يومين (21 -22 مايو 2017) الى وضع رؤية واستراتيجية تتواكب مع رؤية دبي 10 X   بما من شأنه جعل السفر أكثر يسراً ومتعة عبر مطار دبي الدولي، المطار الأكثر ازدحاماً في العالم لجهة المسافرين الدوليين.

Dubai Airports

وكان برنامج دبي 10 X قد صمم لتوليد الابتكارات التي من شأنها أن تضع مدينة دبي في مكانة متقدمة بعشر سنوات عن باقي نظيراتها في العالم.

وسينضم خلال فترة يومي الورشة، مشاركون من شرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وجمارك دبي، ومؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وطيران الإمارات، ووكالة دبي الوطنية للسفر الجوي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وفريق برنامج دبي 10 اكس، ومؤسسة حكومة دبي الذكية، إلى جانب فريق مؤسسة مطارات دبي، لبحث فرص تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، الذي سيستقبل هذا العام ما يزيد عن 89 مليون مسافر.

وسيقوم المجتمعون بدراسة العمليات والتكنولوجيات المتطورة والبنية التحتية في هذا القطاع سريع التغير، بغرض تطوير استراتيجية مشتركة تهدف إلى زيادة سعادة المسافرين وتيسير أمورهم.

وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي: “يلعب التعاون دوراً حاسماً للغاية في تطوير طرق مبتكرة لتعزيز الخدمة، خاصة ان مطار دبي الدولي هو المطار الأكثر ازدحاماً في العالم لجهة المسافرين الدوليين. ولدينا خطط مثيرة لضمان أن يكون المطار الأفضل على هذا الكوكب، وذلك من خلال الدعم والتفاعل من العديد من أصحاب المصلحة لدينا. وستلعب مبادرة 10 X دوراً حاسماً في مساعدتنا على تحقيق هذا الهدف. “

ومن جانبه قال د. نواه رافورد، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للمستقبل، والعضو الرئيسي في فريق دبي 10 X: “إن الجمع بين الأفضل والألمع من جميع أنحاء مجتمع المطار لهو مثال رائد على ماهية برنامج دبي 10 X.”

وتعد ورشة العمل هذه الأولى من نوعها ضمن سلسلة من ورش العمل المشتركة التي ستحدد وتقدم بشكل تدريجي ابتكارات المطارات التي ستدعم دبي 10 X. وفي نهاية الورش سيتم عرض الرؤية والاستراتيجية على فريق دبي 10 X في شهر يوليو القادم للاطلاع عليها ومن ثم اتخاذ المناسب بشأنها.

بقلم سام تاج الدين

    Leave a Reply

    Note: Comments on the web site reflect the views of their authors, and not necessarily the views of the bookyourtravel internet portal. You are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

    Your email address will not be published. Required fields are signed with *

    Copying Prohibited, All Rights Reserved