WhatsApp +971 54 4460442
عقارات فاخرة دبي

190 عقار فاخر بيعت في دبي بـ 3.2 مليار دولار

عقارات فاخرة دبي

تم بيع 190 منزلاً في دبي يزيد قيمة العقار الواحد عن 10 مليون دولار بقيمة إجمالية بلغت 3.2 مليار دولار في الأشهر الستة المنتهية في حزيران / يونيو مقارنة مع 189 عقاراً بقيمة 3.3 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2023.

العدد الإجمالي للصفقات ظل مستقراً على الرغم من انخفاض عدد المنازل الفاخرة المتاحة في السوق بنسبة 65.5% على أساس سنوي في الربع الثاني.، هذه المبيعات تمثل استمرارية قوية لنمط الشراء للاحتفاظ الذي ترسخ في السوق. هذا الاتجاه يشير إلى أن الأفراد من ذوي الثروات الكبيرة على المستوى العالمي يركزون إلى حد كبير على شراء المنازل للاستخدام الشخصي، بدلاً من شرائها وإعادة بيعها، وهو ما كان سمة مميزة لدورتي السوق السابقتين.

عقارات فاخرة دبي

ومع اجتذاب دبي عدداً قياسياً من الزوار الأجانب في بلغ 17.15 مليون زائر عام 2023، بالإضافة للعوامل الأخرى خاصة السياسية منها من حروب وأزمات مالية واقتصادية في دول عدة حول العالم فإن سوق العقارات والاستثمارات والسياحة في الإمارات شهد تسارع مطرد في النمو واستقرار عدد كبير من أغنياء العالم فيها.

عقارات فاخرة دبي

جزيرة نخلة جميرا كانت أكثر المناطق المستقطبة للمشترين إذ سجلت 21 عملية بيع لمنازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الربع الثاني، وهو ما يمثل 26% من المبيعات في هذه الفترة. وتلتها منطقة تلال الإمارات بنسبة 10 بالمئة ومنطقة الحي الأول بنسبة 7.8% من هذه الصفقات.

وقفزت مبيعات العقارات التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار أو أكثر في دبي بنسبة 25% في الربع الثاني إلى 15 عقار.

بقلم سام تاج الدين

    Copying Prohibited, All Rights Reserved