WhatsApp +971 54 4460442
محتوى الفيديو يستقطب شريحة واسعة من المسافرين

محتوى الفيديو يستقطب شريحة واسعة من المسافرين

محتوى الفيديو يستقطب شريحة واسعة من المسافرين

الفيديوهات القصيرة والمميزة على منصات التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير على قرارات السفر
خبير من شركة “تيك توك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستعرض أحدث التوجهات العالمية في مجال السفر

ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي، ناقشت مجموعة من الخبراء العالميين في قطاع السفر والسياحة أبرز التوجهات العالمية الحالية لتفضيلات مختلف شرائح المسافرين حول العالم، في الوقت الذي يفضل فيه 40٪ من المسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً تطبيق “تيك توك” الآن للبحث عن معلومات السفر بدلاً من “غوغل”.

وأشار مارك أنطوان سيمون، مدير قطاع السفر والسياحة لشركة “تيك تيك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجوشوا روش، الرئيس التنفيذي لشركة (Bulla Connect)، وكيث هيرمان الرئيس التنفيذي لشركة (Trending Travel)؛ ومعالي هاريس ويتبيك، وزير مجلس السياحة في غواتيمالا. أشاروا وأكدوا على أهمية الدور المحوري لوسائل التواصل الاجتماعي في التأثير على قرارات السفر لجيل الشباب، وكيف يمكن الاستفادة من هذه المنصات في تطوير المشهد السياحي، حيث أن 45% فقط من إجازاتهم ترقى إلى مستوى الصورة المثالية التي تخيلوها أو تجاوزتها. وفي المتوسط، يبحث المسافرون في 38 موقع سفر مختلف لمعرفة إلى أين يذهبون، وكيفية الوصول إلى هناك، واختيار أفضل خيارات الحجز، فيما أشار 58% منهم إلى أنهم قاموا بإلغاء حجز لأن العملية كانت معقدة للغاية.

محتوى الفيديوهات القصيرة من “تيك توك” له تأثير مباشر على قرارات السفر بشكل كبير حيث يعد السفر من أبرز الاهتمامات والأنشطة المرغوبة، حتى أن الكثيرين على الاستعداد لبذل الكثير من التضحيات للاستمتاع بتجربة السفر. ويقابل هذا احتمالية كبيرة بأن تمسي هذه الرحلة خيبة أمل غير مرغوب فيها الأمر الذي يدفع المسافر لبذل مجهود بحثي إضافي لضمان عدم حصول ذلك، هذا الأمر ساهم بتغيير طريقة البحث عن المعلومات في وقتنا الحالي، حيث يحتاج المسافرون الآن إلى منصة بحث تقدم نتائج سريعة موثوقة تشمل محتوى مرئي مفيد يدعم هذه النتائج ويسهل عملية الحجز المسبق للسفر.

وتعتبر ألبانيا من أبرز الأمثلة العالمية على تأثير قوة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، فقد شهدت قفزة نوعية في عام 2022 لتتحول إلى وجهة سياحية بارزة بعد أن اكتسبت شعبية مفاجئة بفضل تدفق مقاطع الفيديو التي تعرض تتحدث عنها. وسجلت شركة (Skyscanner) زيادة بنسبة 44% في عمليات البحث عن الرحلات الجوية إلى ألبانيا من المملكة المتحدة، وكذلك عمليات البحث من الولايات المتحدة.

ومن جهته، سلط معالي هاريس ويتبيك وزير مجلس السياحة في غواتيمالا خلال مشاركته في الجلسة، الضوء على أبرز الاستراتيجيات الحالية والمستقبلية في غواتيمالا لجذب السياح الشباب، مع التركيز بشكل خاص على الاستدامة والمبادرات الصديقة للبيئة التي تتماشى مع قيم المجتمع المحلي.

وقال: “يشكل المسافرون الشباب أحد أبرز الشرائح المستهدفة في غواتيمالا، ونحن نرحب بالطبع بالفيديوهات التي يتم نشرها عن بلدنا على منصة تيك توك ولكننا في الوقت ذاته تفضل الزوار الذين لديهم تأثير أقل على مواردنا. ولتحقيق ذلك، سنحتاج إلى الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتخصيص رسائلنا للجمهور المناسب”.

وأنتم، ما هو هو مقدار الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد وجهاتكم للسفر؟

Sam Taj Eddin - Signature, Black

    Verified by MonsterInsights