WhatsApp +971 54 4460442
Brazil visa

ماهي الدول التي يسمح جواز سفر البرازيل السفر لها

ماهي الدول التي يسمح جواز سفر البرازيل السفر لها

تعرض هذه المقالة للدليل الشامل ومعلومات مفصلة عن الوجهات التي يمكن لمواطني البرازيل زيارتها دون تأشيرة مسبقة، بما في ذلك قوائم البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة، والبلدان التي تمنح تأشيرة عند الوصول، وبلدان تصريح السفر الإلكتروني (eTA). بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الدليل تفاصيل حول وجهات السفر التي تتطلب تأشيرة مسبقة لحاملي جوازات السفر البرازيلية، بما في ذلك كل من التأشيرات الإلكترونية (eVisas) والتأشيرات العادية.

Brazil Rankig Map

يمكن لحاملي جواز السفر البرازيلي السفر بدون تأشيرة إلى 131 دولة التالية:

توضح القائمة أعلاه جميع الدول المعفاة من التأشيرة لمواطني البرازيل. ومع ذلك، من المهم أن ندرك أن مدة الإقامة والأغراض المسموح بها للسفر للمواطنين البرازيليين في كل دولة تخضع لأنظمة التأشيرة الخاصة بكل دولة. من الضروري لحاملي جواز السفر البرازيلي التحقق مما إذا كانت التأشيرة مطلوبة للإقامات الممتدة بعد مدة الإقامة المسموح بها أو لأغراض غير مشمولة في سياسة الإعفاء من التأشيرة لبلد الوجهة.

Brazil visa

مواطنو البرازيل مؤهلون للحصول على تأشيرة عند الوصول إلى البلدان الـ 38 التالية. في معظم الحالات، يمكن الحصول على التأشيرة في المطار أو نقطة العبور الحدودية عند الوصول. قد تختلف الرسوم والصلاحية ومدة الإقامة المسموح بها.

عند الوصول إلى نقطة تفتيش الهجرة في بلد الوجهة، قد يحتاج المسافرون إلى إكمال الأوراق المطلوبة وتقديم أي وثائق ضرورية ودفع رسوم التأشيرة ذات الصلة. سيقوم موظف الهجرة بعد ذلك بإصدار التأشيرة، ومنح الزائر تصريحًا بالدخول والبقاء في البلاد للمدة والغرض المحددين.

يمكن لحاملي جواز السفر البرازيلي الحصول على تصريح السفر الإلكتروني (eTA) قبل زيارة البلدان الأربعة التالية.

eTA عبارة عن وثيقة سفر رقمية مطلوبة للمسافرين المؤهلين المعفيين من تأشيرة دولة معينة، ويمكن الحصول عليها عبر الإنترنت قبل السفر.

تتمتع العديد من البلدان التي لديها أنظمة eTA بعملية تقديم طلبات مبسطة وفعالة، وغالبًا ما يتم منح الموافقة خلال ساعات أو بضعة أيام. من المهم ملاحظة أن أهلية الحصول على تصريح السفر الإلكتروني تختلف باختلاف جنسية المسافر وبلد الوجهة. يُنصح المسافرون دائمًا بالتحقق من متطلبات الدخول المحددة لبلد الوجهة قبل التخطيط لرحلتهم.

تطلب الدول الـ 19 التالية من مواطني البرازيل التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية (eVisa) قبل السفر التأشيرة الإلكترونية هي تأشيرة رقمية يمكن تقديم طلب للحصول عليها عبر الإنترنت، يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني لمقدم الطلب. وتختلف أوقات المعالجة والرسوم والصلاحية بين البلدان.

تتضمن عملية الحصول على التأشيرة الإلكترونية عادةً ملء نموذج عبر الإنترنت، وتقديم المعلومات الشخصية ومعلومات جواز السفر، وتحميل المستندات الضرورية (مثل صورة بحجم جواز السفر)، ودفع رسوم التأشيرة. بمجرد مراجعة الطلب والموافقة عليه، يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى مقدم الطلب، عادةً عبر البريد الإلكتروني. وقد يحتاج المسافر إلى طباعة نسخة ليأخذها معه عند السفر.

Brazil Citizenship

يحتاج حاملو جوازا السفر البرازيلية إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عادية قبل السفر إلى سفارات وقنصليات البلدان الـ 37 التالية

تختلف أوقات معالجة التأشيرة والرسوم والمستندات المطلوبة حسب جنسية المسافر وبلد الوجهة. للحصول على تأشيرة، يحتاج المسافرون عمومًا إلى التقدم بطلب في سفارة أو قنصلية بلد الوجهة في بلدهم الأصلي أو بلد إقامتهم، مع تقديم المستندات المطلوبة مثل جواز السفر والصور الفوتوغرافية ومسار الرحلة وإثبات الوسائل المالية وغيرها من المعلومات ذات الصلة. من المهم التحقق من متطلبات التأشيرة المحددة لبلد وجهتك قبل التخطيط لرحلتك للتأكد من حصولك على المستندات والأذونات المناسبة لزيارتك.

تخضع القوائم المذكورة أعلاه للوجهات الخالية من التأشيرة لحاملي جوازات السفر البرازيلية للتغيير من وقت لآخر بناءً على اتفاقيات التأشيرة بين الدول، وقيود السفر المؤقتة، ومتطلبات الدخول التي تفرضها الدول. يُنصح بالتحقق قبل السفر من أي متطلبات إضافية أو قيود مؤقتة قد تفرضها دولة وجهة سفرك.

بقلم سام تاج الدين

    Copying Prohibited, All Rights Reserved
    Verified by MonsterInsights